وزير التربية: لن يتم النزول تحت معدل 15 من 20 في قبول التلاميذ للدخول للمعاهد للنموذجية

- يوليو 11, 2018

وزير التربية: لن يتم النزول تحت معدل 15 من 20 في قبول التلاميذ للدخول للمعاهد للنموذجية

iheb othmani

- قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء انه لن يتم النزول تحت معدل 15 من 20 في قبول التلاميذ للدخول للاعداديات والمعاهد للنموذجية، رغم أن عدد المؤهلين يقل ب 50 بالمائة عن المقاعد المخصصة بهذه المؤسسات.

وشدد بن سالم في رد عن سؤال موفدة (وات ) خلال ندوة صحفية انعقدت بمقر وزارة التربية، على أنه سيقع العمل بالمنشور المخصص للغرض، قائلا "رغم كل الضغوطات التي نتعرض لها لن نقبل تحت أي ظرف باتخاذ إجراء يتعارض مع المناشير المتعلقة بشروط الالتحاق بالاعداديات والمعاهد النموذجية".

وأكد قائلا " النموذجي يبقى نموذجي ولايمكن دخوله إلا للتلاميذ الذين تحصلوا على معدلات تساوي أو تفوق 15 من 20 وأن النزول إلى معدلات دون 15 من 20 غير وارد ومن لم يتحصل على هذا المعدل لايمكنه الإلتحاق بالاعداديات والمعاهد النموذجية ولا يمكن بأي حال من الأحوال التراجع عن هذا القرار المبدئي أو اعتماد قائمة انتظار تحت أي ظرف أو ضغوطات".

وأضاف "لا وجود لقائمات انتظار لالتحاق التلاميذ بالاعداديات والمعاهد النموذجية التي تبقى مسألة مقننة بمناشير تعود لعشرات السنين ومبدئيا لا يمكن لأحد تغييرها وإن وقع ذلك في الماضي فهو لضغوطات أو بقرارات شخصية.


--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
التعليم في تونس, وزارة التربية, iheb othmani



iheb othmani


أشكالأشكال

 

اكتب ما تريد اليحث عنه هنا